Thursday, March 27, 2008

اقتراحات برغبة للمخضرم، الشيق، وليد الطبطبائي

بروحه

نظرا لقرب حلول شهر رمضان المبارك وتقديسا لشعائر هذا الشهر الفضيل الذي أنزل فيه القران وللتفرغ للعبادة والتهجد.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
- نص الاقتراح -
فتح مكبرات الصوت الخارجية في أثناء تأدية صلاتي المغرب والعشاء وصلاة التراويح

تعليق: يعني مو كفاية إنكم خارشينا أني ويز؟ لازم قانون؟؟؟؟

بروحه

نظرا لعدم التزام عدد من الفنادق والمراكز الصحية والترفيهية بفصل النساء عن الرجال في مرافق السباحة وصالات التمارين الرياضية. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة الآتي برجاء عرضه على مجلس الأمة الموقر. - نص الاقتراح - قيام وزارة الداخلية بإصدار قرار يلزم الفنادق والمراكز الصحية والترفيهية بفصل النساء عن الرجال وذلك في أماكن السباحة وصالات التمارين الرياضية بتخصيص مرافق خاصة لكل جنس أو بتقسيم الأوقات بين الجنسين منعأ للاختلاط في داخل المرافق الأمر الذي يخالف للأحكام التشريعية الإسلامية وينافي الذوق العام
التي نص عليهما الدستور.

سؤال: وين يولون السواح؟ يعني عائلة دنيماركية أم و أبو وعيالهم ما يقدرون يسبحون مع بعض؟


بروحه

نظرا لأهمية مكانة الصلاة وكونها الركن الثاني من أركان الإسلام تقتضي أن نهتم بكل ما يتعلق بها، كالمساجد وأماكن الوضوء وهو أمر ملموس في دولة الكويت، إلا أن هناك شكاوى وملاحظات من مرتادي بعض المجمعات التجارية والمرافق العامة والتي تفيد بأن بعض الأماكن المخصصة لأدائها ضيقة وغير مناسبة وتعاني من الإهمال بالإضافة إلى احتواء بعضها على ممر واحد لمصلى الرجال والنساء.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
- نص الاقتراح -
إلزام المجمعات التجارية ذات المساحات الواسعة بإقامة مصليات منفصلة (رجال، نساء) وبسعة مناسبة وضوابط تتلاءم مع أداء هذه الفريضة.

تعليق: زين لازم القز 24 ساعة؟؟ اللي مو عاجبه مصلى المول يروح المسجد اللي يم المول... والا مستكثر الحسنات علينا؟ ولحظة... ألحين ممر واحد للمصلى صار عيب؟ زين ومكة وينها عنك؟

مع:عبدالله عكاش العبدلي

نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به الأم في رعاية الأسرة، وحاجتها للتفرغ للقيام بهذا الدور على أكمل وجه. لذا فإننا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
- نص الاقتراح -
صرف راتب شهري للمرأة الكويتية المتزوجة ولديها ولد أو أكثر ومتفرغة لرعايتهم يعادل الراتب الأساسي للمؤهل الدراسي الحاصلة عليه وذلك وفقا لقرار يصدره وزير المالية بما لا يقل عن 250 دينارا كويتيا شهريا.

تعليق: يا ترى تاخذ بدلات؟ ويخصمون منها تأمينات؟ زين إذا كملت وخذت دكتوراة يزيدونها؟


مع: د. محمد محسن البصيري ومحمد براك المطير

لما كانت الدولة تحشد كافة الجهود من أجل تنمية المجتمع وتطوره، وكان القطاع الصناعي بحاجة إلى الدعم والتشجيع حتى يحقق الأهداف المنشودة في تطوير المجتمع وخاصة المشروعات الصغيرة، وإذ كان العدد من المواطنين يحيطهم الحذر في التعامل مع بنوك خشية مخالفة الشريعة الإسلامية، فإنه قد يكون من المناسب تهيئة الأجواء المناسبة لدفع القطاع الصناعي وتشجيع المواطنين على تطوير مشروعاتهم أو إنشاء مشروعات جديدة وذلك بتوفير مصادر التمويل اللازمة والتي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء. لذا فإننا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
- نص الاقتراح -
تحويل البنك الصناعي إلى بنك صناعي إسلامي يتعامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية الغراء


تعليق: خلصت البنوك؟ شفيه بيت التمويل؟ والا العقاري الجديد؟

وهذا أكثر اقتراح شارك فيه نواب من طقة الطبطبائي

مع
د.جمعان ظاهر الحربش
محمد خليفة الخليفة
مسلم محمد ناصر البراك


نظرا لقيام الجهات المسئولة في وزارة الدفاع باشتراط تخفيف اللحية بحدود 2 سم مما يتعارض مع رغبة العديد من المنتسيين إلى السلك العسكرى بإعفاء اللحية تمسكا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم. لذا أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمه الموقر. - نص الاقتراح - السماح لمن يرغب من العسكريين في الجيش بإعفاء اللحية تمسكا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

تعليق: إسمها سنة... وإسمه سلك عسكري.... فضاوتكم ما لها حدود؟؟؟



Tuesday, March 25, 2008

إعـــــــــــلان ترشيـــــــــــــح
يسر حزب المصلعين أن يعلن ترشيحه في
الدائرة الخامسة
نظرا لحقران التكتلات الليبرالية للدائرتين الرابعة والخامسة
وبدون الدخول بالانتخابات الفرعية
مثل ما يسوون حدس
كما تتكون قائمة الحزب من 6 أشخاص بعكس الدارج من إنزال 4 أسماء في كل قائمة
لأننا بكل بصراحة مو فاهمين المنطق من الأربع أسماء
sounds like random logic
وتنقسم القائمة إلى 3 نساء و 3 رجال
لتفعيل إيماننا المطلق بالعدالة وتكافؤ الفرص
وأيضا نظرا لحقران التكتلات الليبرالية والدينية
actually, all parties
للمرشحات من النساء
والله الموفق
حزب الصلعان
PS.
يا جماعة اللي عنده مقر يتبرع فيه للصلعان في الخامسة
يكون شاكر
تدرون الصلعان فقاره

Monday, March 24, 2008

شكرا للدوائر الخمس

دائرتي كانت مكونة من عوير وأخوه زوير
من اللي يشتري أصوات
اللي يادوب يرسم توقيعه على الأوراق -لأنه ما يفك الخط
اللي ياخذ غفوة بنص الجلسة
اللي ما يشتط إلا لإزالة الدواوين
أما البدائل المثقفة في دائرتي كان هذاك بو لحية قلقة
اللي يلعن ولاية المرأة
اللي يحرم الاختلاط
اللي عنده بوستر بن لادن في غرفة نومه
ولو عليه يلبس مرته قناع بن لادن

هالانتخابات غير
مو بس عندي أحد متحمسة له.... عندي خيارات بعد
الله يغربل قناة سكوب أدمنتها

أما ولودي، فإني رأيت رؤوسا قد أينعت وحان حشها

في دور الانعقاد الأول والثاني، سأل ولودي 117 سؤال نلخصهم كالتالي

15
سؤال للوزراء عن التعيينات وأسماء أصحابها ومؤهلاتهم وعناوينهم وفقا للبطاقة المدنية في الوزارات والإدارات التابعة لكم
13
سؤال لوزير النفط: طلب السيرة الذاتية للأشخاص التالية بالإسم: فؤاد عيسى العباسي - هاشم الرفاعي - خالد ماضي الخميس - عبدالله الكالوتي - بدر اليحيى - قاسم على المجادي - ومبارك الهاجري
10
أسئلة لكل من نورية الصبيح ووزير الداخلية والدفاع
9
أسئلة لكل من وزراء الإسكان والشؤون

والباجي من سؤال إلى خمسة لكل وزير

لكن نصيب الأسد... واللي وصل إلى 35% من الأسئلة... يعني 41 سئوال...كانوا حق معصومة طبعا... خنت حيلي معصومة

لا وتقدم بسؤال يتيم لرئيس مجلس الوزراء...بكبره
السؤال كالتالي

التاريخ: 16/7/2006
نشرت الصحف الكويتية أخبارا عن أن فريق البرنامج التلفزيوني المسمى " سوبر ستار " باشر نشاطات له في الكويت تتضمن دعوة شبان وفتيات في الكويت إلى أنشطة غنائية وإعلامية لا تتفق وثوابت مجتمعنا الكويتي المسلم، ولأن الجهات الرسمية في وزارة الإعلام ووزارة الداخلية تنفي علمها بنشاط هذا الفريق. لذا يرجى إفادتي عما يلي :- 1- هل أعطت الحكومة الكويتية عبر أي من أجهزتها إذنا وترخيصا لهذا الفريق بالعمل في الكويت؟ 2- وإذا كان الفريق دخل الكويت وعمل من دون إذن رسمي فما الإجراءات التي قامت بها الحكومة بحق هذا الفريق؟

هذي بعض الأسئلة الحلوة الثانية

موجه الى: وزير التجارة والصناعة
التاريخ: 16/7/2006
الرجاء الإفادة عن الوضع القانوني للوافد اللبناني الجنسية (وديع ميشيل العبسي) وعلاقته بالحفل الذي أقيم في فندق شيراتون شهر مارس 2006 الذي أشارت له بعض الصحف والمؤسسات التجارية التي يشارك فيها وذلك من تاريخ دخوله البلاد أول مرة وحتى تاريخ هذا السؤال
التاريخ: 16/7/2006
أوردت جريدة الأنباء يوم الأثنين 8/5/2006 إعلانا تجاريا لما يسمى (سوبرستار) بشأن إقامة مسابقة لاختيار مغنيين من الجنسين في صالة سلوى صباح الأحمد يوم الخميس 11/5/2006م وحسب معلوماتنا أن وزارة التجارة والصناعة لم ترخص لفريق سوبر ستار تنظيم مثل هذه المسابقة مما يعنى أن المسابقة ستتم دون الحصول على ترخيص أو أذن من الوزارة. لذا يرجى إفادتي بالآتي :- ما الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال هذا الموضوع ؟ مع تزويدي بكافة الإجراءات المتخذة

موجه الى: وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
التاريخ: 16/7/2006
يرجى إفادتي بالآتي :- 1- هل توجد لجنة رياضية نسائية منبثقة عن اللجنة الأولمبية الكويتية ؟ إن كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بما يلي : أ- أسماء أعضاء هذه اللجنة. ب- كافة القرارات المخاتصه باستثناء هذه اللجنة. ج- الأنشطة التي قامت بها هذه اللجنة منذ تاريخ إنشائها. 2- ما الألعاب الرياضية التي تنوي هذه اللجنة الإهتمام والإشراف عليها، وما ضوابط وقواعد ممارسة هذه الألعاب؟ 3- هل تمت مخاطبة جهات حكومية أخرى من أجل تشكيل منتخبات نسائية في الألعاب الجماعية والفردية لتمثيل دولة الكويت محليا وخارجيا ؟ إن كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخ عن هذه المخاطبات، وما نوعية هذه الألعاب وما نتيجة هذه المخاطبات؟

التاريخ: 16/7/2006
في يوم الجمعة الموافق 28/4/2006م تم استخدام مضمار ألعاب القوى الملحق بمدرسة حمد الرجيب الثانوية للمقرارات بنين في منطقة كيفان لحفل أقامته الجالية السريلانكية، وقد صاحب الحفل بعض التجاوزات وإزعاج لأهالي المنطقة. أرجو تزويدي بالآتي :- 1- المراسلات والكتب التي تمت بين اتحاد ألعاب القوى والسفارة السريلانيكة بشأن استخدام الملعب (مضمار كيفان). 2- هل يوجد تعهد بعدم استخدام المرفق في أمور مخالفة للأنظمة والقوانين وعدم الإزعاج؟ 3- وما هي الإجراءات اللاحقة التي تمت بعد العلم بالمخالفات التي وقعت من منظمي الحفل المذكور؟

التاريخ: 16/7/2006
تلقى مواطنون عبر الرسائل الهاتفية
sms
خبرا بأنه تجري حاليا ترتيبات من أجل تشكيل منتخب كرة قدم نسائي كويتي من أجل تمثيل الكويت في مباريات عالمية. لذا يرجى إفادتي بما يلي :- 1- ما صحة هذا الخبر ؟ وإن صح، فهل تجري هذه الترتيبات بمعرفة وإشراف جهة رياضية حكومية؟ 2- هل هناك حاليا فرق كرة قدم نسائية في الكويت؟ وهل توافق وزارة الشئون الإجتماعية والعمل على إنشاء أنشطة غير ملائمة للفتاة الكويتية مثل رياضة كرة القدم؟ 3- ما موقف الوزارة من قيام أي جهة بتشكيل منتخب كرة قدم نسائي للمشاركة في مباريات خارجية؟

التاريخ: 10/10/2006
نشرت الصحف لعدة أيام خلال شهر سبتمبر 2006 إعلانات بالصحف اليومية للجنة الأولمبية الكويتية لجنة المرأه والرياضة بدعوة الفتيات الكويتيات للتسجيل والانضمام للمنتخبات الرياضية النسائية خلال الفترة من 16-21/9/2006 استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشر التي تقام بدولة قطر خلال الفترة من 1- 15/12/ 2006 .لذا يرجى إفادتي بالآتي:- 1- تكلفة هذه الإعلانات بالصحف اليومية التي نشرت فيها. 2- عدد اللاتي تقدمن للالتحاق بهذه المنتخبات. 3- الضوابط التي يتم تطبيقها على هذه الرياضات النسائية. 4- المكان الذي تجرى فيه تدريبات هذه الفرق النسائية وهل يقوم طاقم فني وإداري نسائي بالكامل بهذه المهمة؟

التاريخ: 12/12/2006
نما إلى علمي قيام موظفة وافدة وتعمل مدرسة تربية بدنية بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بتنظيم حفل بمناسبة " الكريسماس " بدار الطفولة التابعة لادارة الحضانة العائلية بمجمع دور الرعاية الاجتماعية وذلك يوم الأحد الموافق 10/12/2006 وقد تضمن الحفل حضور عدد من الزوار وعلى رأسهم رجل دين مسيحي وتم عمل حفلة وتوزيع هدايا وتعليق شعارات " الكريسماس " على الحيطان وإضاءة شموع على المسرح، وقد نما إلى علمي أيضا بأن الحفلة أيضا أقيمت في دور المعاقين أيضا.لذا يرجى إفادتي عن الآتي:- - هل هذه الحفلات وهذه الأنشطة مرخصة من قبل الوزارة ؟ في حالة الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي عن صاحب الطلب ونسخة من الطلب المقدم؟ وفي حالة الإجابة بالنفي يرجى إفادتي عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه هذه الأنشطة التبشيرية داخل دور الرعاية.

موجه الى: النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع
التاريخ: 16/7/2006
يرجى إفادتي بالآتي :- 1- عدد التأشيرات التجارية التي منحت للنساء مع بيان جنسياتهن وتاريخ ميلادهن وكفلائهن وذلك خلال الفترة من يناير 2005 وحتى تاريخه. 2- الضبطيات التي تمت على الجهات التالية : - صالونات الرجال والنساء. - المعاهد الصحية معاهد التدليك.
- المطاعم. - الفنادق. مع بيان نوع الضبطية والإجراءات التي تمت بعدها خلال الفترة من شهر يونيو وحتى تاريخه.

التاريخ: 16/7/2006
تفاجأ أهالي منطقة كيفان باستخدام الملعب الملحق بمدرسة حمد الرجيب الثانوية للمقررات بنين يوم الجمعة 28/4/2006 بحفل غنائي صاخب للجالية السيلانية، وقد أعلمني بعض الأهالي عن وجود بيع للخمور المصنعة محليا على الجمهور كما رافق الحفل إزعاج وإقلاق لراحة السكان وقد تقدم بعضهم للشكوى ولم يتخذ أي إجراء. لذا يرجى إفادتي بالآتي :- 1- هل تم رصد حالات بيع خمور وترويجها في داخل وخارج الملعب ؟ وهل توجد حالات سكر تم رصدها أيضا ؟ يرجى إفادتي عن الإجراءات التي تمت بهذا الخصوص. 2- لماذا لم يتم التنبيه على المنظمين بعدم إزعاج الأهالي بمكبرات الصوت والتي صادفت يوم الجمعة وأبناء الأهالي في مرحلة استعداد لأداء الإختبارات المدرسية.
ميخالف مرة ثانية يسأل أحد ثاني يمكن أحد يرد عليه
التاريخ: 16/7/2006
أوردت جريدة الأنباء يوم الأثنين 8/5/2006 إعلانا تجاريا لما يسمى (سوبرستار) بشأن إقامة مسابقة لاختيار مغنيين من الجنسين في صالة سلوى صباح الأحمد يوم الخميس 11/5/2006م وحسب معلوماتنا أن وزارة الداخلية لم ترخص لفريق سوبر ستار تنظيم مثل هذه المسابقة مما يعني أن المسابقة ستتم دون الحصول على ترخيص أو إذن من الوزارة. لذا يرجى إفادتي بالآتي :- ما الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال هذا الموضوع ؟ مع تزويدي بكافة الإجراءات المتخذة.

التاريخ: 23/4/2007
طالعتنا صحيفة الوطن في عدد يوم الخميس ويوم الجمعة الموافقين 5- 6 /4/2007 عن حملة إزالة المخيمات الربيعية التي تقوم بها بلدية الكويت واكتشافها مخيمات تمارس فيها أعمالا مشبوهة ومنافية للآداب والأخلاق العامة وتروج المشروبات المحرمة مما يعني أنها تمارس أعمالا تخالف الدين والقانون وتمثل خطرا على المجتمع .لذا يرجى إفادتي بالآتي:- 1- هل للوزارة دور في مكافحة مثل هذه المخيمات؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بعدد الحالات التي تم ضبطها في المخيمات الربيعية وأماكنها ونوع الضبطية . 2- الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لمكافحة مثل هذه الأمور المنافية للآداب والأخلاق العامة وضمان عدم تكرارها.

موجه الى: وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي
التاريخ: 16/7/2006
نما إلى علمي قيام دكتور في قسم اللغة العربية بجامعة الكويت مقرر شعر إسلامي وأموى بتدريس لكتاب فيه تشويه وتحريك الفتن الطائفية بين صفوف طلبة وطالبات الجامعة. لذا يرجى إفادتى بالآتي :- - هل اطلعلت الجامعة على كتابه والنصوص التي يقوم هذا الدكتور بتدريسها ومن هم أعضاء اللجنة الذين تم عرض كتابه عليهم؟ - ما اسم المطبعة التي تم طبع هذا الكتاب فيها، وهل تم إيجازه من قبل وزارة الإعلام ووزارة الأوقاف ؟ من قام بتدريس هذا المقرر خلال السنة الأخيرة وما دور قسم اللغة العربية بشأن هذا الموضوع ؟ ما المراسلات التي تمت بين عميد كلية الآداب فيما يتعلق بمقرر الشعر الإسلامي والأموي، وهل قدمت شكوى ضد الدكتور ؟ وفي حال وجودها يرجى تزويدي بالمستندات والمحاضر في هذا الشأن.
موجه الى: وزير الإعلام
التاريخ: 16/7/2006
قامت إدارة الرقابة بوزارة الإعلام بمنع عدد من الكتب من البيع في معرض الكتاب الإسلامي الذي أقامته جمعية الإصلاح الاجتماعي، وبعض مما منع من الكتب التراثية المعروفة خصوصا تلك التي تعني بشرح العقيدة الإسلامية. لذا يرجى تزويدي بقائمة للكتب التي منعت وزارة الإعلام عرضها وبيعها في معرض الكتاب وأسباب ومبررات منع كل كتاب على حدة.

موجه الى: وزير النفط
التاريخ: 16/7/2006
- لماذا لم يراع المسئولون في دائرة الاستكشاف والتطوير بعمليات الخفجي المشتركة أبسط شروط الأمن والسلامة للعاملين في مراكب الحفر وذلك بالامتناع عن أرسالهم إلى
survival course
في أبو ظبي مدة يومين ( يزود خلالها الموظف المتدرب بشهادة السلامة لمواجهة حالات الطوارئ في حالات غرق المركب أو إخفاق المروحيات في البحر ) خلال عام 2005، يرجى تزويدي بأسماء المسئولين الكويتيين بدائرة الاستكشاف والتطوير بعمليات الخفجي المشتركة.

Wednesday, March 12, 2008

No Disrespect Intended


Negative energy bel jaw needs to be balanced some how eih?


وهذا البوست إهداء لربعي الزبارة


قاموس المفردات الزبيرية
بريدة – Braida
أي توستة غير محمصة، وهي تختلف عن الخبزة


كيتلي – Kaitly
أي سخان ماء – للقهوة أو الشاي وليس الاستحمام


بالدي – Baldy
يعني تبْ، أو بالفصحى سطل ماء


جقمة – Jiqma
أي يقمة بالعامي، وتعني شربة ماء مثلا


بزازين – Bizazeen
أي قطط، جمع قطة أو بزُون


أتق – Atag
أي شلحة


قوملق – Gomlag
لا ليست شلحة، إنما فنيلة داخلية - وهي مقدسة عند الزبارة


ما ضرها – Ma Darraha
بتشديد الراء، وتعني

Why not


قعدي راحة – Gi3di Ra7a
تصدقون؟ يعني قعدي عاجل


خاولي – Khawli
وهي الفوطة اللي تنشف فيها


كبَوت – Kabboot
تدليع للكبت – يا عيني


إصبعي – Esbi3y
أي صبعي

وآخرا مو أخيرا....مادري العكس


طمني الصوت

أي وطَي على الصوت لو سمحتي