Monday, October 27, 2008


What’s in a Name?

فاجأني صديق دوسري مرة بأن بيتهم عندهم نفس خرافة بيتنا
فهم مقتنعين بأن كل محمد مصرقع
واحنا عندنا بأن كل ابراهيم بو خليل
الفرق إني ما قابلت إلا ابراهيم واحد مصرقع
أما المحمدات
فحدث ولا حرج



وبالتالي فشلت في إثبات نظرية بيتنا... ونجحت نظرية بيت الدواسر

طبعا ما يوقف الموضوع عند الإسم الأول... فترتبط الصرقعة باسم العائلة
يمكن لأن البنات كن يتزوجن عيال العم فتتوارث العائلة الجينات المصرقعة؟ مادري
لكن في عوائل وساعات قبائل كاملة معروف عنها خبالها، أو بخلها، أو خبثها.....ولو إني مؤمنة بأن مستحيل نثبت هالخرافة


إلا إني مؤمنة بأن أسماءنا تحمل معها طاقة تنعكس على شخصياتنا بطريقة أو بأخرى
وبالتالي ....لقيت إن صعب صعب جدا... أقاوم حبي لشخص إسمه
Hugh

خلاص
I'm in love




13 comments:

Anonymous said...

انا عن نفسي ماني مصرقع
;Pp

UmmEl3yal said...

7ilo Hugh !

M. A. said...

بغض النظر عن أصل مثل هذه "الخرافات" و ارتباطها بأسماء معينة ، فإنني أعتقد بأن أي تأثير لها هو تأثير إيحائي بحت. الفكرة الراسخة في أذهاننا ستجعلنا دوما نكون رأيا مسبقا عن حامل الإسم ، كذلك قد نرى حامل الإسم يتأثر بهذه الأفكار (قد يكون ذلك لا إراديا) بحيث ينعكس ذلك على سلوكه و شخصيته.0

لذلك أوافقك بوجود التأثير و أخالفك بمصدره حيث أني أراه تأثيرا ذاتيا إيحائيا.0

عموما فإن العديد من الثقافات الشرقية كاليابانية و الصينية تشاركك هذه الفكرة ، حيث أنهم يؤمنون بأن شخصية الإنسان و حظه مرتبطان بعدد "حركات القلم"* التي تشكل اسمه ، لذلك فهم يتطيرون من بعض الأعداد و يحرصون على أن يتحروا الدقة في تسمية مواليدهم.0


*لم أستطع أن أجد ترجمة أفضل لتعبير pen strokes!

Mok said...

عاد انتي ام البراقع
:)











p.s 7abch bor9:P

secret said...

الظاهر ما والمتي ابراهيمات وايد

Unknown said...

أنا أشهد كل ابراهيم خبل

Me said...

أنا إلي فهمتة منك ، إنك تعتقدين إن البدو مصرقعيين وأن الرسول ... م
وبعد إنك تحبيين الشياب المعوقيين

صح كلامي ولا أنا غلطان؟

(hatha eli yasamonah zalgat waire , hehehehe)

Arfana said...

حمودي


عيل أنا شمحببني فيك؟؟
:-)


Ummel3yal

I totally agree


Mo abdo,

التأثير الإيحائي ماكو أقوى منه

شخصيا أقدر الثقافات الشرقية ومؤمنة بأنهم يعرفون اشياء وايد ما نعرفها وما نقدرها


mok

متى بتستحي على ويهك؟ أقول لك أحبه تقول لي برص وبراقع؟ ما تحترم الناس؟


secret

ما قابلت وايد.. بس ما شفت إلا واحد مصرقع؟



أحمد سالم

تعرف وايد شكلك؟



me,

كلامك غلط يغربل ابليسك

ذكي، واثق من نفسه، حلو
عكس كل مواصفات الرجل الكويتي

:-p

Mok said...

لو سمحتي تحجي عدل

واعتقد تدرين انها مزحه لا اكثر وانت تعلمين جيدا لا اقصد اي اساءة

واعتقد بيمكانح تردين على بنفس اسلوبي

من غير القاء الدروس في الادب لانه لا حاجه لي بهذه الدروس

اوكي؟

Mozart said...

يعني بالذمه اكو واحد اسمه هيو و مو مصرقع

هيو اللي انتي حاطته فالصوره تكفي

هيو غرانت خان اليزابيث هرلي مع فتاة ليل سمراء

هيو هيفنر صاحب قصر البلاي بوي و ما زال يحتفل و يبربس رغم تخطيه الثمانين عاما

Arfana said...

mok,

إنت بديت.. إنت تتحمل



mozart,

و من قال إني ماحب المصرقعين؟
at least they're interesting :-)

Bad-Ran said...

انا اللي اسمي طاح بجبدي .. ما احبه

Arfana said...

bad-ran

بالعكس من أحلى الأسامي عندي

:-p